مقالات تكنولوجية

هل تعلم كيف يصيب فيروس كورونا البشر ويسبب موته؟

توفي أكثر من 200 شخص في الصين بسبب الالتهاب الرئوي ، المعروف أيضًا باسم مدينة ووهان ، المدينة التي نشأ فيها تفشي المرض. بالإضافة إلى ذلك ، تم تأكيد حوالي 8000 حالة إصابة في الدولة الآسيوية.

أعلنت منظمة الصحة العالمية ، الخميس ، أن فيروس كورونا يمثل “حالة طوارئ صحية عامة ذات أهمية دولية”. قررت الولايات المتحدة الاعتراض على دخول أي أجنبي زار الصين مؤخرًا. لكن كيف يهاجم هذا الفيروس الجسم؟ ما هي مجموعة الأعراض التي تتنبأ بإصابتك بها؟ وكيف تعالج هذه الحالات؟ يقدم الأطباء الآن بعض الإجابات على هذه الأسئلة في تقرير عن الوباء في مستشفى جينيانتان في مدينة ووهان.
نُشر تحليل مفصل لأول 99 مريضًا تم علاجهم في المستشفى يوم الخميس في المجلة الطبية The Lancet. كان لدى 99 مريضًا وصلوا إلى المستشفى هذا الفيروس ، المعروف باسم الالتهاب الرئوي: كانت رئتهم ملتهبة وامتلأت الحويصلات الهوائية مع مرور الأكسجين من الهواء إلى الدم.
يبدو أن أول مريضين توفيا كانا بصحة جيدة ، على الرغم من أنهما كانا مدخنين لفترة طويلة ، وهذا من شأنه أن يضعف رئتيهما.
عندما وصل إلى المستشفى ، كان أول رجل يبلغ من العمر 61 عامًا يعاني من التهاب رئوي حاد. كان يعاني من ضيق شديد في الجهاز التنفسي ، مما يعني أن رئتيه لا تستطيعان توفير الأكسجين الكافي لأعضائه لإبقاء جسده على قيد الحياة ، حيث فشلت رئتيه وتوقف قلبه عن النبض.
المريض الثاني ، رجل يبلغ من العمر 69 عامًا ، كان يعاني من متلازمة الضائقة التنفسية الحادة وكان مرتبطًا برئة اصطناعية أو ECMO (أكسجة الغشاء خارج الجسم) ، لكن هذا لم يكن كافيًا للتسبب في وفاته.
لكن هذا لا يعني أن نسبة الوفيات من المرض تبلغ 11٪ ، إذ قد يموت بعض من بقوا في المستشفى حتى الآن.
يُعتقد أن الفيروس نشأ من حيوانات حية تُباع في سوق هوان للمأكولات البحرية في ووهان ، حيث كان 49 من 99 مريضًا على اتصال مباشر بالسوق.
وكان معظم المرضى الـ 99 يعانون من أمراض أخرى يمكن أن تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس “نتيجة ضعف وظائفهم المناعية”.